من الكرامة إلى العملة ثوار آخر مرة

كما في معظم الثورات في التاريخ نفسه تتكرر القضية فيما يسمى بثورات الربيع العربي التي أطلقتها الشعوب لاستعادة كرامتها التي سلبتها الأنظمة القمعية والاستبدادية. لكن الذين ادعوا الثورة لصالح الشعب سرعان ما فقدوا حقيقتهم وسقط القناع الذي خبأهم بمجرد أن رأوا الأموال التي أوكلها إليهم سلطانهم العثماني. . ثورة تم اختطافها لجمع الثروات على حساب تهجير الناس وتدمير المجتمعات. حتى المال أعمىهم وأعمى بصيرتهم ، ولهذا يقاتلون أينما رموا بهم.

حفنة من لصوص آمال وأحلام الناس الذين ما زالوا يتطلعون إلى الكرامة والشرق والحرية. منذ الاحتلال العثماني للمنطقة وما حدث بعد ذلك لكسر هذا الإرث الثقيل وتكوين شبه دول (مستقلة) عانت المجتمعات والشعوب من ظلم وظلم. الأنظمة التي وصلت إلى السلطة وبدأت في سرقة الأموال ونشر الفساد حتى حولت المجتمعات إلى بشر ، كلهم ​​معنيون بكسب العيش وتأمين السكن. بقليل من الكرامة.

حتى الكرامة لم تترك الأنظمة الحاكمة ملكا للشعب وبدأت في تأميمها ، حيث قامت بتأميم وخصخصة الكثير من الممتلكات ، حتى اسم السوق الحرة والتوجه نحو التحرير. لقد تحول المجتمع إلى مستهلكين شبه بشريين وابتعد عن الإنتاج والفكر كأنه لا يربط بينهما ما دامت الأنظمة هي التي توفر الإنتاج والتفكير والمجتمع فقط تقبل ما تقدمه لهم هذه الأنظمة. وازدادت مكانة الأنظمة الآتية من حاشية الملوك والسلاطين ، ونشروا الفساد والمحسوبية والرشاوى أينما ذهبوا ، وانقسم المجتمع إلى طبقة من الملوك. والحكام وحاشيتهم ، وطبقة أدنى من عامة الناس ، الذين كانوا مطالبين فقط بالطاعة والاستسلام والاستسلام.

عندما تمردت الشركة على هذا الوضع الذي لم تقبله وبدأت في طلب كرامتها بعيدًا عن هذا الجناح الذي كان ملكًا أكثر من الملك نفسه ، وسعت لتغيير ما هو كان الواقع بمثابة عبء ثقيل على أحلام الناس الذين ما زالوا يتوقون إلى الحرية والعيش بكرامة وفي بلد تشعر أنك تنتمي إليه. لكن عندما يتحول الوطن إلى سجن كبير للشعوب ، فإنهم يثورون على هذه الأنظمة ، لأنها لن تخسر شيئًا سوى قيودها.

هذا ما حدث في سوريا والعراق وليبيا واليمن ، بعيدًا عن المؤامرات والألعاب الغربية وعن أطماع القوى المهيمنة. إلا أن السبب يقع على عاتقنا قبل أن نبحث عما حدث في الخارج ، فنحن نتهمه بأنه سبب البلاء الذي نمر به والمصائب التي حلت بنا. بالتأكيد ، للقوى الإقليمية والدولية طموحات كثيرة في منطقتنا ، لكن ثورة شعوب هذه الدول كانت فقط من أجل الكرامة وقليل من الحرية ، لكن من صعد هذه الثورات ودفعها للتحرك نحو أسلمة الثورة هي سبب الدمار والخراب والتهجير والفساد الذي حققته هذه الدول. سرقة وقتل. هم الذين يشغلون الآن رؤساء المعارضة ويبهروننا بتصريحاتهم وتصريحاتهم المضللة. هم نفسهم لأن معظمهم كانوا جزءًا من حاشية الأنظمة ومسؤوليها الذين عازفوا الطبال لهم غدًا ومساءً. بفضل قدرتها ، تحول لصوص الأمس إلى ثوار اليوم على حساب الشعب وأحلامهم.

لصوص بكل ما تحمله الكلمة من معنى تحت اسم المعارضة الذين ألقوا بأنفسهم في أحضان أردوغان السلطان الذي وعدهم بتحقيق تطلعاتهم حتى يتحولوا إلى لصوص في أسرع وقت ممكن. بكل معنى الكلمة وملء حساباتهم البنكية وإنفاقها كيفما شاءوا وأين يريدون حتى لو كان الأمر يتعلق بمعرفة جنس المولود كما كان الحال مع ابن السارق. والمعارض السوري نجل رئيس الديوان الشرعي للائتلاف السوري المعارض “أنس هشام مروة” الذي أقام في برج الخليفة بدبي وأنفق 90 ألف دولار لمدة 3 دقائق فقط ، لمعرفة نوع سيارته. طفل.

وصل هؤلاء الأقزام إلى مرحلة المعارضة وبدأ أردوغان في تقديمها على أنهم يمثلون الثورة السورية. طبعا كما يقول المثل الشعبي (كل سفينة تتنفس ما تحتويه) وكذلك المعارضة التي تشبه أردوغان في السلوك والسلطة في تركيا.

حوّل أردوغان الثوار إلى جامعي ثروات لا يهتمون بالشعب ولا بسوريا كوطن وسيادة وانتماء ، وكل ما يفكرون فيه هو مصالحهم الشخصية والعائلية ، وترك سوريا تذهب الى الجحيم مع شعبها من الكرامة إلى جني الأموال ، هم بحق ثوار آخر مرة نراها ونعيش بكل تفاصيلها وأجزائها. لذلك لا يمكن بناء الأوطان على أكتاف هؤلاء اللصوص ومن تبعهم ويدعو للثورة إذا كانوا في شمال سوريا أو من نقلهم أردوغان إلى ليبيا. حتى يتحولوا إلى أسلحة مستأجرة عند الطلب أينما كانوا.

يستخدم هذا الموقع ملفات تعريف الارتباط لتحسين تجربتك. سنفترض أنك موافق على ذلك ، ولكن يمكنك إلغاء الاشتراك إذا كنت ترغب في ذلك. قبولقراءة المزيد